kayhan.ir

رمز الخبر: 43915
تأريخ النشر : 2016August23 - 21:01
بعد الإتفاق النووي..

واعظي: إيران شهدت إقبالاً واسعاً من كبرى شركات الإنترنت في العالم



إصفهان-ارنا:- أكد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي إن إيران شهدت إقبالاً واسعاً من كبرى شركات الإنترنت في العالم بعد الإتفاق النووي.

وقال واعظي إن كبرى الشركات العالمية في مجال الإنترنت دخلت في مفاوضات مع القطاع الحكومي والخاص مشيراً الى أن العديد من الشركات الأوروبية والكورية واليابانية جاءت الى إيران خلال الـ 9 أشهر الماضية وأجرت مفاوضات مع القطاعين الحكومي والخاص.

وصرح إن الحكومة الراهنة تسعى من خلال التنمية والإزدهار الإقتصادي الى حل المشاكل التي يعاني منها الناس في معيشتهم مشيراً الى أن إحدى المجالات المهمة التي شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية هي مجال تقنية المعلومات والإتصالات.

ولفت واعظي الى أن فترة ما بعد الإتفاق النووي شهدت العديد من التطورات منها زيادة مبيعات إيران من النفط والتي وصلت الى مليوني برميل يوميا بعد أن كانت مليون برميل فقط، وتطوير التعاون مع العديد من المصارف ومؤسسات التامين وشركات النقل العالمية.