إيران تحقق الإكتفاء الذاتي في إنتاج محولات الكهرباء
سمنان-ارنا:- أعلن المسؤول في شركة آريا لمحولات الكهرباء 'فرج الله معماري' إنه ومع بدء وحدة الإنتاج التابعة لهذه الشركة عملها في أسبوع الحكومة فإن إيران ستحقق الإكتفاء الذاتي في إنتاج محولات الكهرباء.
وفي مؤتمر صحفي عقده في مقر الوحدة الإنتاجية للمحولات الكهربائية في مدينة سمنان (شرق) والذي تم إفتتاحه الخميس الماضي قال معماري: إنه ومع تدشين وحدة إنتاج محولات الكهرباء التابعة لشركة آريا فإنه سيتم توفير حاجة البلاد الى هذه المحولات مشيراً الى أن البلد سيتمكن من تحقيق الإكتفاء الذاتي في هذا المجال.
ولفت الى أن من الأهداف التي تسعى الشركة الى تحقيقها هي إدخال الإستثمارات من أجل تصدير منتجاتها وبالتالي التنافس مع الأسواق العالمية.
ولفت الى أن شركة آريا للمحولات تتوقع أن تقوم بتصدير 70 بالمائة من منتجاتها خلال الفترات اللاحقة.
وأشار الى أن الشركة ستقوم بتصدير منتجاتها الى دول الجوار وكذلك الى بعض الدول الأفريقية ودول جنوب وشرق آسيا.