جماهير سيلتيك الاسكتلندي تتحدى "يويفا" بجمع تبرعات للفلسطينيين
أطلقت جماهير نادي سيلتيك الأسكتلندي، حملة بعدما فرض يويفا غرامات على النادي بسبب رفع جماهير النادي أعلام فلسطين في مباراة ضد فريق هابويل الإسرائيلي في دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي قد غرم سيلتيك 34 ألف يورو إثر اعتبار أعلام فلسطين شعارات سياسية وسلوك مخالف من جماهيره.
من جانبها قامت الجماهير بالرد على تلك الغرامات بإطلاق هاشتاغ #MatchTheFineforPalestine# للاحتجاج على قراريويفا، وجمع المال دعما للشعب الفلسطيني.
وجمعت الجماهير حتى الآن 80 ألف يورو، لكن المبلغ لن يسدد غرامة الاتحاد الأوروبي، بل ستدفع مساعدة للاجئين الفلسطينيين.
وما قامت به جماهير سلتيك يعيدنا إلى حوادث مماثلة لجماهير الفريق ذاته، إذ رفعت أعلام فلسطين في مباراة فريقها أمام فريق هابويل تل أبيب الإسرائيلي في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2009، اعتراضا على العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.
كما تكبد النادي نحو 16 ألف جنيه إسترليني كغرامة للسبب ذاته، عام 2014، وغرم نادي جونسون الأسكتلندي أيضا بسبب رفع جماهيره أعلام فلسطين في المدرجات.