كوريا الشمالية تزرع ألغاما جديدة على الحدود مع الجنوب
سيئول - رويترز : ذكر تقرير لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية امس الثلاثاء أن كوريا الشمالية زرعت ألغاما أرضية جديدة في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بعد بدء مناورات عسكرية أمريكية كورية جنوبية.
وتعتبر كوريا الشمالية التي أجرت رابع تجاربها النووية في يناير كانون الثاني وقامت بتجارب إطلاق عدة صواريخ منذ ذلك الحين المناورات المشتركة بمثابة إعلان حرب وهددت بالقيام بعمل عسكري ردا عليها.
وزرعت كوريا الشمالية الألغام قرب المنطقة منزوعة السلاح في بانمونجوم "قرية الهدنة" التي تسيطر عليها الكوريتان والجيش الأمريكي.
ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي جنوبي قوله "جيش كوريا الشمالية شوهد وهو يزرع الألغام الأسبوع الماضي على الجانب الشمالي من جسر اللا عودة."
ويقطع الجسر نهرا على امتداد خط الحدود العسكري قرب موقع هجوم عام 1976 شنه جنود من كوريا الشمالية يحملون الفؤوس وقتل فيه جنديان أمريكيان.
وقالت يونهاب إن الألغام وضعت على الجانب الشمالي من خط الحدود.