kayhan.ir

رمز الخبر: 43851
تأريخ النشر : 2016August22 - 21:32

تصدير 130 الف طن من الفستق الايراني الى اوروبا


طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير الزراعة لشؤون البستنة محمد علي طهماسبي، عن تصدير 130 الف طن من الفستق الايراني الى اوروبا منذ 20 مارس/آذار 2016.

وأوضح طهماسبي في مؤتمر صحافي بمناسبة اسبوع الحكومة، أن صادرات الفستق الايراني الى الاتحاد الاوروبي في السابق، كانت تتراوح بين 60 الفا الى 70 الف طن، واليوم تصل من 120 الفا الى 180 الف طن سنويا، وتستجلب 1.5 مليار دولار من العملة الصعبة.

ولفت الى أن اميركا تفرض تعرفة جمركية بنسبة 300 بالمئة على استيراد الفستق الايراني الذي يحظى بمكانة في السوق الاوروبية موضحا بأن مساحة مزارع الفستق في ايران تبلغ 390 الف هكتار ويتم تصدير 250 الف طن من المنتجات الى الخارج.