ايران تدشن أضخم معمل لتفريخ الدواجن في الشرق الاوسط
طهران-فارس:-دشنت شركة "مرغك" معملا لتفريخ الدواجن في محافظة قزوين شمال غربي طهران، بطاقة 40 مليون بيضة وهو الاضخم في منطقة الشرق الاوسط.
وأقامت شركة "مرغك" التابعة لمنظمة كوثر الاقتصادية (حكومية)، المعمل على مساحة 6 الاف مترمربع في منطقة "آبيك" في محافظة قزوين، حيث يضم 40 وحدة "سيتر" ( يخصص لوضع البيضة 18 يوما من مدة التفريخ) و 14 وحدة "هاتشر" (يخصص للــ 3 ايام الاخيرة من التفريخ) وهي الاضخم في الشرق الاوسط، حيث تم شراء اجهزة التفقيس من شركة "بيترسايم" (Petersime) البلجيكية.
والمعمل مزود بنظام تفريخ اوتوماتيكي يشمل اجهزة اخراج الفراخ والحاسب التلقائي لها وبخاخات اللقاحات وجهاز غسيل صفائح الهاتشر.
كما أنه مزود باجهزة اوتوماتيكية لتقليص الضربات الفيزيائية والخسائر عند نقل البيض من صفائح السيتر الى صفائح الهاتشر.