تدشين الخط الثالث لتحلية الغاز في الوحدة 19 من حقل بارس الجنوبي
بوشهر-ارنا- أعلن منفذ مشروع تنمية الوحدة 19 في حقل بارس الجنوبي حميد رضا مسعودي عن تدشين الخط الثالث لتحلية غاز مصفاة الوحدة، بعد اجراء العديد من التجارب والعمليات الأولية للتدشين.
ونوه مسعودي الى انه مع الأخذ بنظر الاعتبار ضرورة تحري الدقة الكاملة في العملية الأولية لما قبل التشغيل وكذلك عملية التشغيل فانه من المتوقع ضخ الغاز الى شبكة غاز البلاد في غضون الايام الخمسة القادمة، وبسعة 12ر5 مليون متر مكعب في اليوم.
وتعد الوحدة 19 من حقل بارس الجنوبي المشترك مع دولة قطر من الوحدات التي تشهد نموا سريعا فيه، والتي من المرتقب انتاج ملياري قدم مكعب من الغاز فيها.
وقد تم تدشين الخط الأول والرابع لتحلية غاز الوحدة 19 من الحقل في تموز/ يوليو الماضي، بسعة انتاجية تصل الى مليار قدم مكعب من الغاز.