فائض الميزان التجاري الايراني تجاوز الـ 4ر3 مليار دولار
طهران-ارنا:- أعلنت مؤسسة الجمارك في البلاد إن فائض الميزان التجاري الايراني في السنة الثالثه للحكومة الحالية تجاوز الـ 4ر3 مليار دولار.
وأشارت مؤسسة الجمارك إن حجم الصادرات غير النفطية المؤكدة شهدت خلال الأشهر الأربعة من السنة الإيرانية (بدأت في أذار مارس) زيادة بنسبة 11ر21 بالمئة وبلغت 16 مليارا و308 مليون دولار.
وقالت المؤسسة إن السبب الرئيس في هذه الزيادة هو النمو الكبير الذي شهدته صادرات إيران من البتروكيمياويات والتي شهدت زيادة بنسبة 51ر41 بالمائة فيما شهدت المواد الأخرى زيادة بلغت 70ر20 بالمائة.
وبهذا الشكل فقد بلغت الصادرات غير النفطية خلال الأشهر الأربعة من السنة 16 مليارا و308 ملايين دولار .