kayhan.ir

رمز الخبر: 43833
تأريخ النشر : 2016August22 - 21:11

شيليتش يهزم موراي ويتوج بلقب بطولة التنس


شق مارين شيليتش طريقه نحو الفوز بأول ألقابه في سلسلة بطولات الأساتذة في التنس الأحد بتغلبه على آندي موراي في نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس ليضع حدا لسلسلة انتصارات استمرت 22 مباراة للاعب الاسكتلندي.

وقدم شيليتش المصنف 12 - الذي واجه صعوبات في استعادة المستوى الذي أظهره في فوزه ببطولة امريكا المفتوحة 2014 - عرضا قويا في ضربات الإرسال لينتصر 6-4 و7-5.

وهذا أول فوز يحققه اللاعب الكرواتي في احدى بطولات الأساتذة في 71 مشاركة وأنهى سيطرة "الأربعة الكبار" موراي ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر ورفائيل نادال الذين أحرزوا اخر 18 لقبا في هذه السلسلة.

ووضعت الخسارة أيضا نهاية لمسيرة جيدة لموراي تضمنت حصوله على لقبه الثاني في ويمبلدون واحتفاظه بذهبية فردي الرجال في الألعاب الاولمبية الأسبوع الماضي في ريو في انجاز لا سابق له.

ولعب شيليتش - الذي فقد ثلاث نقاط فقط والإرسال في حوزته في المجموعة الثانية - بحماس من أجل الفوز على اللاعب الاسكتلندي الذي هزمه 11 مرة في 13 مواجهة قبل هذا النهائي.