كتائب القسام مهددة الصهاينة: سيلقون أسراكم نفس المعاملة التي سيتلقاها أسرانا
*60 غارة جوية صهيونية تستهدف شمال قطاع غزة
غزة – وكالات : هددت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء اول امس الاحتلال الصهيوني بأن أسراه لديها سيلقون نفس معاملته للأسرى داخل سجونها.
وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة خلال عرض عسكري للقسام في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنها "منذ أن وضعت الحرب الأخيرة على قطاع غزة أوزارها، لا تزال تعمل بعون الله بكل ما آتاها الله من قوة وإرادة وإصرار، على استكمال الطريق الذي اختارها الله لها، إعداداً واستعداداً وتجهيزاً وتدريباً".
وأضاف أبو عبيدة أن الكتائب "لن تكل ولن تمل من مواصلة الإعداد حتى يأذن الله لها بالنصر، وهي تدرك أن المعركة بيننا وبين عدونا سجال، ولا زالت أوراقها حاضرة وملفاتها مفتوحة على مصراعيها، وفي مقدمتها ملف الأسرى".
وأكد أبو عبيدة أن "أولئك الأسرى الأبطال لم ولن نتوانى في بذل كل جهد من أجل حريتهم وكرامتهم، ونعلن من جديد التزامنا تجاه قضيتهم والعمل من أجل تحريرهم".
وحذر أبو عبيدة الاحتلال من مغبة الاستمرار في إجراءاته العنجهية القمعية ضد الأسرى "فليعلم العدو أن استقواءه على الأسرى بإجراءات عقابية عنصرية تدل على عجزه وفشله الأخلاقي والأمني والسياسي والعسكري، وليعلم العدو أن أسراه لدينا سيلقون نفس المعاملة التي سيلقاها أسرانا في سجون الاحتلال".
وأكد أبو عبيدة أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية جاهزة للدفاع عن شعبنا في كل وقت، وخوض أية معركة يمكن أن تفرض علينا بأي شكل وفي كل حين، محذرا الاحتلال من أي مكر أو خديعة أو مغامرة وحماقة "فلن تجدوا منا سوى ما علمتموه وما لم تعلموه بإذن الله".
وحيا الناطق باسم القسام "أرواح شهداء الإعداد الأبطال الذين يضعون بصماتهم في معركة التحرير قبل الرحيل، ويهزأون بكل عقبةٍ وصخرةٍ كؤود، ويمضون إلى الله بعد أن يقيموا الحجة على كل الدنيا، فنعاهدهم أن قبَضاتهم وشظايا قنابلهم وضرباتِ فؤوسهم ستُغرس في نحور الأعداء يوم اللقاء بإذن الله".
من جهة اخرى شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، مساء الاحد الماضي ، قرابة 60 غارات جوية، على بيت حانون وبيت لاهيا، شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على المنطقة، ما أدى إلى إصابة فتى على الأقل بجروح، وثلاثة أطفال بالهلع.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن فتى (17 عامًا) أصيب بشظايا في قدمه، وثلاثة أطفال بالهلع الشديد جراء القصف العنيف من الاحتلال الصهيوني لمناطق شمال قطاع غزة.
وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، في تصريحٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، أن طائرات الاحتلال شنت ما يقارب 60 غاراة جوية، بالتوازي مع قصف مدفعي عنيف استهدف شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات متتالية استهدفت مواقع تتبع كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب المجاهدين، وألوية صلاح الدين، وكتائب أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، شمال القطاع.
وذكرت المصادر أن الغارات طالت موقع حطين لسرايا القدس في قرية أم النصر شمال شرق بلدة بيت لاهيا، وموقع المنشية التابع لكتائب المجاهدين، لافتة إلى أن بعض المواقع استهدفت أكثر من مرة.
وأكدت أن دوي انفجارات هائلة سمع شمال قطاع غزة، وسجل وقوع أضرار في الأماكن المستهدفة ومحيطها، فيما لا يزال سماء القطاع يشهد تحليقا مكثفًا لطائرات الاحتلال؛ ما ينذر بشن المزيد من الغارات.