هونغ كونغ ترغب بالتعاون مع محافظة خراسان الرضوية
مشهد-ارنا:- أعلن رئيس قسم التجارة الخارجية في مؤسسة الصناعات والمناجم والتجارة في محافظة خراسان الرضوية 'ناصر بهزاد' إن هونغ كونغ أبدت رغبتها في توثيق العلاقات مع المحافظة وذلك في مجال الصناعات الغذائية.
وقال بهزاد امس الاحد إن هونغ كونغ أبدت رغبتها في التعاون مع محافظة خراسان الرضوية في مجال المواد الغذائية وذلك خلال المعرض الدولي للمواد الغذائية الذي أقيم في هونغ كونغ الأسبوع الماضي وشاركت فيه شركات الصناعات الغذائية من هذه المحافظة.
وتابع: إن 12 شركة إيرانية منتجة للمواد الغذائية ومن بينها شركات من محافظة خراسان الرضوية شاركت في المعرض الدولي للمواد الغذائية الذي أقيم في هونغ كونغ مشيراً إلى أن أغلب المنتجين الإيرانيين عرضوا منتجاتهم في مجال المجففات والزعفران.
وأشار إلى أن أسواق هونغ كونغ أدخلت العام الماضي في قائمة الأسواق العالمية المستهدفة من قبل منتجات محافظة خراسان الرضوية.
وأضاف إن صادرات خراسان الرضوية كانت تتوجه إلي هونغ كونغ بصورة غير مباشرة مشيراً إلى أن الإتفاق النووي أتاح فرصة التواصل المباشر مع أسواق هونغ كونغ.