النرويج تفتتح خط إئتمان بقيمة مليار يورو لايران
طهران-ايسنا:- تم افتتاح خط إئتمان بقيمة مليار يورو بين ايران والنرويج بهدف تمويل المشاريع التوسعية والمتربطة بالبنية التحتية في البلاد.
وفي إطار تعزيز التعاون الثنائي بين ايران و الدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية ونظرا الى الإجراءات المتخذة من قبل مكتب العلاقات الإقتصادية الخارجية لمنظمة الإستثمارات و المساعدات الإقتصادية والتقنية الإيرانية ، تم افتتاح خط إئتمان بين ايران والنرويج بناء على توقيع مذكرتين بين ممثلي المنظمة والمؤسسة التمويلية التصديرية النرويجية (ECN) ومؤسسة تأمين إئتمان الصادرات النرويجية (JIEK).
ويهدف إفتتاح خط الإئتمان الى تمويل المشروعات التوسعية و المرتبطة بالبنية التحتية في ايران في المجالات المختلفة.