رئيس الفيلبين يهدد بترك الأمم المتحدة وتشكيل منظمة جديدة!
مانيلا – وكالات : ندد الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي بالأمم المتحدة امس الأحد بعد ما دعت إلى وضع حد لموجة القتل التي بدأتها حربه على المخدرات، مهددا بانه قد ينسحب من المنظمة الدولية ويدعو الصين ودولا أخرى لتشكيل منظمة جديدة.
وبحسب "رويترز" فإن خبيران في حقوق الإنسان من الأمم المتحدة مانيلا دعيا لوقف عمليات الإعدام من دون محاكمة والقتل، والتي تصاعدت منذ تولى دوتيرتي الرئاسة بعد فوزه في الانتخابات في 9 أيار/مايو الماضي بعد ما وعد بالقضاء على المخدرات. وقتل حوالى 900 يشتبه في أنهم مهربو مخدرات منذ توليه الحكم.
ونفى دوتيرتي الجمعة الماضي مسؤولية الحكومة عن ذلك، وقال في مؤتمر صحفي عقده في بلدة دافاو، مسقط رأسه، إن من قتلوا لم يلقوا حتفهم على يد الشرطة، ودعا خبراء الأمم المتحدة للتحقق من ذلك بأنفسهم.
ثم شن دوتيرتي هجوماً على الأمم المتحدة وأعضائها بما في ذلك واشنطن حليفة مانيلا، وقال إنها لم تستطع القيام بواجبها لكنها "تشعر بالقلق في شأن تكوم عظام المجرمين". وأضاف: "لا أريد الإساءة ولكن ربما سنضطر لاتخاذ قرار بالانفصال عن الأمم المتحدة".