kayhan.ir

رمز الخبر: 43745
تأريخ النشر : 2016August20 - 21:37

اليوم.. وزير الخارجية يبدأ جولة لدول اميركا اللاتينية


طهران - كيهان العربي:- سيبدأ وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، اليوم الاحد، جولة على 6 دول في اميركا اللاتينية، على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع، لاطلاق فصل جديد في العلاقات الاقتصادية مع هذه المنطقة.

ويستهل الوزير ظريف جولته هذه التي تستغرق اسبوعا بزيارة كوبا ثم نيكاراغوا والاكوادور وتشيلي وبوليفيا ويختتمها بفنزويلا.

وسيبحث وزير الخارجية خلال الزيارة مع كبار مسؤولي هذه الدول حول سبل تطوير العلاقات الثنائية واحدث التطورات الاقليمية والدولية.

وكان مساعد الخارجية لشؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي، اعلن في وقت سابق رغبة دول منطقة اميركا اللاتينية للعمل مع الجمهورية الاسلامية في ايران، وقال: اننا لا نرى اي مشكلة اساسية امام تطوير العلاقات مع هذه الدول.

واشار الى المجالات الكثيرة للتعاون الاقتصادي مع هذه الدول واضاف، لم يتم لغاية الان استثمار جميع الطاقات في هذا المجال ونعتقد باننا يمكننا انجاز اعمال جيدة في سياق خدمة مصالح الطرفين.

واوضح ان الزيارة تتيح فرصة ممتازة للمزيد من تطوير العلاقات بين ايران وهذه الدول في مختلف المجالات خاصة في المجال الاقتصادي وقال، نحن نعتقد باننا سندخل بعد هذه الجولة مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية مع اميركا اللاتينية.

من جانبه كتب الوزير ظريف في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باللغتين الانجليزية والاسبانية، بانه سيبدأ اليوم الاحد جولة تشكل 6 دولة باميركا اللاتينية بمعية وفد كبير من مدراء الشؤون التجارية من اجل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع هذه الدول.