kayhan.ir

رمز الخبر: 43722
تأريخ النشر : 2016August20 - 21:34

وزير الصناعة: حجم الاستثمارات الاجنبية في قطاع الصناعة فاق 4 مليارات دولار


طهران-فارس:-اعلن وزير الصناعة والمناجم ، محمد رضا نعمت زادة، ان حجم الاستثمارات الاجنبية في قطاع الصناعة والمناجم فاق 4 مليارات دولار منذ تولي حكومة الرئيس روحاني زمام الامور في البلاد.

واضاف نعمت زادة، في تصريح ادلى به ، ان زمنا طويلا لم يمر منذ اجراء المفاوضات مع المستثمرين الاجانب، لكن متابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة معهم تتم بسرعة.

وتابع: ان اثنين او ثلاثة مشاريع استثمارية في هذا القطاع ستبلغ مرحلة الانتاج في اسبوع الحكومة (يبدأ في 23 آب/ اغسطس)، حيث ان احداها في مجال انتاج صنابير قطاع الصناعة النفطية والثاني في مجال صناعة السيارات والثالث في مجال انتاج الصلب، اذ ساهم مستثمرون ايطاليون فيها.

ولفت الى ان بلدانا اوروبية اخرى كاسبانيا تشارك مع شركات ايرانية في الاستثمارات الصناعية، موضحا ان ايران وقعت على مذكرات تفاهم مع بلدان الجوار منها عمان وتركمانستان والعراق واذربيجان.

ونوه نعمت زادة الى ان عشرات الاتفاقات تم التوقيع عليها بين قطاع الصناعة والمناجم الايراني مع مستثمرين اجانب.