kayhan.ir

رمز الخبر: 43717
تأريخ النشر : 2016August20 - 21:33
في 4 اشهر..

تصدير اكثر من 4 ملايين طن من الاسمنت والكلنكر



طهران-ارنا:- أعلن سكرتير اتحاد أرباب العمل في صناعة الاسمنت عن تصدير نحو 4 ملايين و 400 الف طن من الاسمنت و الكلنكر الى الخارج خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني (بدأ 21 مارس).

و اضاف عبدالرضا شيخان امس السبت ، ان تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة كان السبب وراء انخفاض حجم صادرات الاسمنت والكلنكر الايراني بنسبة 20 بالمائة خلال العام الماضي لذا فان مجموع الصادرات بلغ 15 مليون طن في عام 2015.

واشار الى ان ايران احرزت المرتبة الرابعة عالميا و الثالثه آسيويا و الاولى اقليميا في عام 2014 بانتاجها نحو 75 مليون طن من الاسمنت حسبما أعلن سكرتير اتحاد أرباب العمل في صناعة الاسمنت.

وبلغت صادرات الاسمنت في عام 2011 نحو 10 ملايين طن وارتفعت في عام 2012 الى اكثر من 13 ميليون طن ووصلت في عام 2013 الى اكثر من 18 ميليون طن.

و من المتوقع ان يصل اجمالي انتاج الاسمنت في ايران الى 120 ميليون طن في اطار الخطة العشرينية التي ستنتهي في العام 2025.