kayhan.ir

رمز الخبر: 43700
تأريخ النشر : 2016August20 - 20:50

ألعاب القوى تنتظر المجهول بعد اعتزال الأسطورة بولت


بمجرد أن عبر اوسين بولت خط النهاية، بدأ العالم يتساءل حول مستقبل رياضة العدو بشكل خاص وألعاب القوى بشكل عام دون وجود الأسطورة الجامايكي.

الهتافات المدوية باسم "اوسين بولت" التي هزت الاستاد الأولمبي في ريو أكدت هوية العداء الأعظم على مر العصور، ومدى اعتماد ألعاب القوى عليه.

وتوج بولت بذهبية سباق 200 متر في زمن متواضع بلغ 78ر19 ثانية، علما بأنه يحمل الرقم القياسي العالمي للسباق بـ19ر19 ثانية.

وحصد بولت ثامن ميدالية ذهبية أولمبية له كما توج بثنائية 100 و200 متر للمرة الثالثة على التوالي، ولكنه يتطلع للجمع بين الميداليات الثلاث الذهبية للمرة الثالثة على التوالي حين يشارك مع الفريق الجامايكي في سباق التتابع 4×100 متر ليرفع رصيده من الذهب إلى تسع ميداليات.

ولكن مع بلوغه عامه الثلاثين في اليوم الختامي للأولمبياد، فإن بولت يشارك في أخر نسخة له في الأولمبياد ويعتزم إنهاء مسيرته بمجرد انتهاء بطولة العالم المقبلة في لندن العام المقبل، حيث يسعى لإضافة المزيد من الألقاب إلى ألقابه الـ11 في بطولة العالم.

من الصعب العثور على الوجوه الجديدة، ولكن الأسطورة السابق في 200 و400 متر مايكل جونسون، وصف الجنوب افريقي وايد فان نيكيرك حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 متر بأنه نجم جديد محتمل.

وبالنظر إلى العداءين، فلا أحد يتخيل أن يكرر أي شخص ما حققه بولت من انجازات وأرقام قياسية في المستقبل القريب.