kayhan.ir

رمز الخبر: 43673
تأريخ النشر : 2016August19 - 21:13
الكيان الصهيوني منتفع من هذا الوضع..

لاريجاني: ظاهرة الارهاب المشؤومة استنزف قدرات جيوش المنطقة

طهران ارنا:- اشاد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بجهود وزارة الامن خلال الاعوام الاخيرة الماضية وخاصة على صعيد الامن الخارجي؛ مؤكدا أنها ايجابية وتشكل نقلة نوعية في انشطة هذه الوزارة.

وخلال كلمته بملتقى اقامته وزارة الأمن في طهران، اثنى لاريجاني على جهود المسؤولين والقوى الاستخبارية الايرانية؛ مؤكدا انهم يواجهون مخاطر عديدة في اداء مسؤولياتهم حفاظا على امن وسلامة البلاد وهي ليست خافية عن انظار المسؤولين.

على صعيد اخر، تطرق لاريجاني الى التطورات الاقليمية الاخيرة؛ مبينا انها تسببت في استنزاف قدرات جيوش لدى العديد من الدول بما فيها العراق وسوريا وباكستان وتركيا ومصر فيما انتفع الكيان الصهيوني من هذا الوضع.

وشدد رئيس مجلس الشورى الاسلامي قائلا، أن القوات المسلحة وجهاز الاستخبارات هما القوة الوحيدة القادرة اليوم على الوقوف امام جيش الكيان الصهيوني.

وحذر لاريجاني من ان ظاهرة الارهاب المشؤومة التي عصفت بالمنطقة تبعث على القلق، مؤكدا ان الاجهزة الاستخبارية التابعة للاعداء تساند الارهابيين.

واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي ان السياسات الاميركية في منطقة غرب اسيا وجهل الساسة في اميركا حيال تطورات المنطقة، يعدان من المعضلات التي تسببت في اضرار كبيرة للعالم الاسلامي.