السعودية تشارك بورشة عمل حول مكافحة الارهاب بالسودان!
استضافت العاصمة السودانية الخرطوم الخميس، ورشة عمل موسعة حول "دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب" لمدة يومين، وذلك بمشاركة الجامعة العربية وعدد من وزراء الإعلام العرب وممثلي المؤسسات الاعلامية العربية، بالاضافة الى اعضاء من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية السعودية.
وكانت الأمينة العامة المساعدة، رئيس قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة العربية، هيفاء أبو غزالة، قد اكدت في وقت سابق أن الورشة تأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب في إطار تنفيذ الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الإرهاب، موضحة أن موضوع مكافحة الإرهاب والتطرف يحتل أولوية كبيرة في المنطقة والعالم.
وأشارت أبوغزالة إلى أن المناقشات خلال ورشة العمل ستركز على دور الخطاب الديني في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ودور وسائل الاعلام المختلفة في محاربة الارهاب والافكار المتطرفة، وكذلك دور التربية ومناهج التعليم ووسائل التواصل الاجتماعي التي يستغلها الارهابيون والتنظيمات المتطرفة، لاستقطاب الشباب والتغرير بهم للانضمام إلى تلك التنظيمات.