زنكنة يعلن عن بدء التخطيط لتصدير الغاز الطبيعي الى اوروبا
طهران-مهر:-اكد وزير النفط بيجن زنكنة بدء التخطيط لتصدير الغاز الطبيعي الى اوروبا لافتا الى اعفاء صادرات المنتجات البتروكيمياوية من الضرائب.
واشار زنكنه اشار امس الجمعه في تصريح له الى تمركز نقل الغاز الى اوروبا بشكل كبير على تصدير الغاز الطبيعي المسال لافتا الى بدء التخطيط لتصدير الغاز الطبيعي الى اوروبا.
ونوه زنكنة الى ان اهم قضية لتأمين المواد الاولية من البتروكيمياويات ودعم الصناعات المرتبطة بالبتروكيمياويات، هي ضرورة دفع الضرائب من قبل المنتجين ليتمكنوا من بيع المنتجات الى الصناعات الداخلية بينما لايتم دفعها في الصادرات.
وبيّن زنكنة ان شركات انتاج المواد الاولية البتروكيمياوية لاترغب ببيع منتجاتها الى البتروكيمياويات الداخلية بسبب دفع الغرامات.