kayhan.ir

رمز الخبر: 43645
تأريخ النشر : 2016August19 - 20:01

مشار نائب سلفاكير يغادر جنوب السودان إلى المنفى

جوبا – وكالات : غادر رياك مشار، النائب السابق لرئيس جنوب السودان، إلى المنفى، وذلك بعد أسابيع من اشتباك قواته مع القوات الحكومية. وقال متحدث باسم مشار إنه انتقل إلى منفى في دولة مجاورة.

وغادر مشار عاصمة جنوب السودان، جوبا، في يوليو/ تموز الماضي، وطالب بتدخل قوات محايدة لحفظ السلام وضمان سلامته.

واندلعت الاشتباكات، في يوليو/ تموز الماضي، بعد أقل من عام على توقيع اتفاق سلام لتشكيل حكومة وحدة وإنهاء الحرب الأهلية.

ودارت الاشتباكات بين الحرس الشخصي لمشار والحرس الجمهوري للرئيس سالفا كير. وأدت المعارك إلى مقتل المئات، ونزوح حوالى 100 ألف شخص عبر الحدود.