kayhan.ir

رمز الخبر: 43643
تأريخ النشر : 2016August19 - 20:01

كوريا الشمالية تهدد واشنطن بتدمير جميع قواعدها

بيونغ يانغ – وكالات : هددت كوريا الشمالية واشنطن، بتدمير جميع قواعدها العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إذا ما أقدمت على نشر قاذفات استراتيجية في جزيرة غوام غرب المحيط الهادئ.

وجاء في بيان عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية ونقلته "إنترفاكس" الروسية: "قعقعة الأمريكيين بسلاحهم، لا تهدف إلى توجيه ضربة نووية مباغتة لكوريا الشمالية فحسب، بل إلى تطبيق استراتيجيا خبيثة ترمي إلى ردع روسيا والصين في منطقة آسيا والمحيط الهادي والحفاظ على التفوق الأمريكي هناك. جميع القواعد الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادي بما فيها تلك الكائنة في غوام، لن تفلت من التدمير".

واعتبرت وزارة خارجية بيونغ يانغ أن خطط الولايات المتحدة الرامية إلى القضاء على كوريا الشمالية، قد دخلت مرحلة خطرة على خلفية خطط نشر واشنطن مجموعة من القاذفات الاستراتيجية في جزيرة غوام.