كيميا علي زادة تفوز ببرونزية التايكواندو في وزن 58 كيلوغراما
فازت لاعبة التايكواندو الإيرانية كيميا علي زاده باولى الميداليات الأولمبية في تاريخ الرياضة الإيرانية النسوية، وذلك بفوزها ببرونزية وزن الـ 58 كيلوغراما بعد تغلبها على السويدية نيكيتا غلاسنوفيك ضمن منافسات التايكواندو في أولمبياد ريودوجانيرو 2016.
وفي أول مرحلة من المسابقات تغلبت عليزادة على منافستها الكرواتية، الا انها خسرت أمام ممثلة اسبانيا في المرحلة الثانية، وبذلك لم تستطع الصعود الى المرحلة النهائية.
وفي المرحلة الاخيرة لاحراز المرتبة الثالثة تغلبت على منافساتها التايلندية بنتيجة 14 مقابل 10 نقاط، ولاحراز المرتبة الثالثة، فازت عليزادة على منافستها السويدية بخمس نقاط مقابل لا شيء، وبذلك أحرزت الميدالية البرونزية لهذه الفئة.
وبهذه الميدالية يرتفع رصيد إيران في منافسات ريو 2016 إلى ذهبيتين و ثلاث برونزيات لتحتل المركز الـ32 في جدول الميداليات.
وقررت اللجنة الأولمبية الوطنية الإيرانية رفع مكافأة علي زادة إلى مستوى الميدالية الذهبية حيث ستمنحها مبلغا قدره 10 آلاف دولار تكريماً لبرونزيتها التاريخية، التي فتحت مسار الميداليات النسوية الإيرانية في الأولمبياد.
من جانبه هنأ الرئيس حسن روحاني لاعبة التايكواندو عليزادة على فوزها بأول ميدالية لرياضية ايرانية في تاريخ الاولمبياد.
وأعرب روحاني في برقية التهنئة التي كتبها على صفحته في التويتر ووجها الى عليزادة عن ابتهاجه بهذا الفوز وتمنياته لها بالمزيد من الموفقية في المسابقات القادمة.