kayhan.ir

رمز الخبر: 43593
تأريخ النشر : 2016August17 - 23:39
بسبب انتهاك حقوق اللاجئين..

إيران تطالب باغلاق مركزي احتجاز اللاجئين في استراليا



طهران-ايسنا:-طالبت سفارتنا لدى استراليا في بيان اصدرتها بإغلاق مركزين غير قانونين في استراليا لإحتجاز اللاجئين في ظل الظروف غير المقبولة التي يعيشها اللاجئون فيهما.

وأعربت السفارة عن قلقها إزاء نشر التقارير حول انتهاك حقوق اللاجئين الإيرانيين في مراكز الاحتجاز تحت إدارة الحكومة الإسترالية.

وأكد البيان على أنه نظرا إلى التقارير التي نشرتها منظمات معنية بحقوق الإنسان بما فيها المفوضية العليا لحقوق الإنسان لمنظمة الأمم المتحدة في شؤون اللاجئين ومنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن راتس ووتش حول الأوضاع الكارثية التي يعيشها اللاجئون في المخيمات الواقعة في جزيرة مانوس بابوا غينيا الجديدة والتصرفات غير الإنسانية ضدهم تعرب ايران عن احتجاجها وقلقها العميق تجاه هذه التقارير.

وشدد البيان على أن إيران ترى بأن مسؤولية الحفاظ على اللاجئين في مركزي مانوس وناورو وتوفير الظروف المعيشية لهم تقع على عاتق الحكومة الاسترالية بناء على القوانين الدولية مؤكدا على أن إيران تطالب بإغلاق المركزين غير القانونين في إطار الحفاظ على كرامة وحقوق المواطنين الإيرانيين في أسرع وقت ممكن.