مشتريات القمح المحلي في البلاد تتجاوز 7ر10 مليون طن
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي للشركة التجارية الحكومية علي قنبري أن مشتريات القمح المحلي بلغت 763ر10 مليون طن منذ منتصف ابريل/نيسان 2016 لغاية الان، حيث سجلت نموا بنسبة 40 بالمئة اي مايعادل 1ر3 مليون طن قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي.
واشار قنبري الى أن عملية الشراء المضمون عبر المراكز المتواجدة في المحافظات، ستتواصل حتى اواخر سبتمبر/ايلول المقبل، متوقعا تسجيل المشتريات نموا بنسبة 33 بالمئة حتى نهاية الموسم على أساس سنوي.
وبيّن بأن ايران وللسنة الثانية على التوالي حققت الاكتفاء الذاتي بمجال انتاج وشراء القمح المحلي، متوقعا امكانية تسجيل رقم قياسي غير مسبوق في هذا الموسم بشراء اكثر من 11 مليون طن.