تركيا تصدر مرسوما لعزل آلاف الأمنيين والعسكريين
انقرة – وكالات : أصدرت الحكومة التركية مرسومين يقضيان بعزل آلاف العسكريين والموظفين في جهاز الأمن والقوات المسلحة التركية والمؤسسات الحكومية، وعلى رأسها هيئة تنظيم الاتصالات.
وينص المرسومان اللذان نشرا في الجريدة الرسمية،امس الأربعاء على عزل 2360 موظفا في المديرية العامة للأمن، و196 عسكريا من القوات المسلحة التركية و196 موظفا من هيئة تنظيم الاتصالات.
كما يقضيان بإغلاق هيئة الاتصالات ومنح رئيس الدولة صلاحية تعيين رئيس للأركان العامة للجيش. كما يتضمن المرسومان قرارا بعزل عدد من الموظفين في الخارجية التركية.
وصدر المرسومان بموجب حالة الطوارئ التي تم إعلانها عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، التي نفذها عسكريون في 15 تموز/يوليو الماضي، وقتل خلالها 246 شخصا، وأصيب أكثر من ألفي شخص بجروح.