أول ميدالية ذهبية للبرازيل في الملاكمة
منح روبسون كونسيساو البرازيل صاحبة الضيافة أول ميدالية ذهبية في الملاكمة الثلاثاء، حين هزم الفرنسي سفيان أوميها بالنقاط في نهائي الوزن الخفيف بأولمبياد ريو دي جانيرو، وحصل أوميها على الميدالية الفضية.
ونال الكوبي لازارو الفاريز والمنغولي أوتجوندلاي دورينيامبو الميدالية البرونزية، عقب خسارتهما في الدور قبل النهائي.
وقال كونسيساو للصحفيين "هذه أروع لحظة. أنا بطل اولمبي.. حياتي تغيرت للأبد."
وأثناء وقوفه على منصة التتويج والميدالية الذهبية حول عنقه وقف المشجعون ورددوا النشيد الوطني.
ونالت البرازيل ثلاث ميداليات في الملاكمة باولمبياد لندن 2012 وهي الأولى لها في هذه الرياضة في 42 عاما وكانت أفضل نتيجة لها حتى يوم الثلاثاء فضية اسكيفا فالكاو فلورنتينو في الوزن المتوسط.