kayhan.ir

رمز الخبر: 43551
تأريخ النشر : 2016August16 - 21:05

نعيم قاسم: الخلاص من قانون الستين والاتجاه نحو قانون انتخابات جديد مطلب وطني محق

بيروت - المنار:- قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان حزب الله يعتبر قانون النسبية على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة هو الأعدل.

وقال الشيخ نعيم قاسم خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب الأسبق ايلي الفرزلي حيث جرى النقاش حول قانون الانتخابات وضرورة إقرار قانون جديد عادل ومنصف.

واضاف: انه لا مانع من النسبية على مستوى المحافظات، وفي كل الأحوال فالخلاص من قانون الستين مطلب وطني محق، ونحن معه باتجاه قانون انتخابات جديد، ولا نؤيد التسويف والمماطلة التي تريد وضع البلد أمام قانون الستين.

وخلال استقباله نائب الأمين العام لحزب الله وفد الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات برئاسة السيدة رانية الحلو، وحضور النائب الدكتور علي فياض، وجرى نقاش مستفيض حول الإصلاحات المرافقة لقانون الانتخابات، وقد أكد الشيخ نعيم قاسم للوفد بأن حزب الله مع كل الإصلاحات في قانون الانتخابات والتي تؤدي إلى العدالة والشفافية والاختيار الحر.

واعلم الشيخ نعيم قاسم الوفد بأن حزب الله مع إجراء الانتخابات في موعدها المقرر لانتفاء كل الظروف التي منعت من إجرائها في السابق، وهذا استحقاق يتطلب أن نسعى لإنجازه لإعادة إنتاج السلطة وفي هذا مصلحة للبنان، وسيعمل جاهدا لقانون انتخابات جديد.