اللواء صفوي: الأعداء يسعون الى الاخلال بأمن جنوب شرق البلاد
طهران- ارنا:- قال المستشار الأعلىي لقائد الثورة الاسلامية اللواء رحيم صفوي، إن الأعداء يسعون الى تحريك بعض الدول العربية للتدخل والاخلال بأمن منطقة جنوب شرق ايران.
وشدد خلال لقائه بالقيادات العسكرية ومسؤولي مقر القدس للقوة البرية لحرس الثورة في منطقة جنوب شرق البلاد، على أن المقر قدم تضحيات هائلة لاستتباب الأمن في منطقة جنوب شرق البلاد.
وأعتبر أن أبرز مهمة تقع على عاتق المقر هي تحديد الجذور الاستراتيجية للاخلال الأمني في المنطقة والتغييرات التي يجريها الأعداء في استراتيجياتهم الداخلية والخارجية، وكذلك الجهوزية الكاملة للتصدي لأي خروقات وأعمال أمنية التي ينبع معظمها من الدول المحيطة بالمنطقة.
كما أكد بان يقظة المؤسسات والأجهزة الأمنية أحبطت كل ما قام به الأعداء كالأميركيون والصهاينة عبر بعض الدول العربية من أجل تحريك واثارة الفوضى الأمنية في جنوب شرق البلاد، ولم يستبعد أن يعاود الأعداء ممارساتهم الشريرة.
ودعا الى ضرورة رفع مستوى تنمية محافظة سيستان وبلوجستان بالتزامن مع اقرار الأمن فيها، مشددا على أهمية مد سكك الحديد وتنمية سواحل بحر عمان وتشييد المصانع المتعددة وتوفير المياه الصالحة للشرب وكل ما يتطلبه الوضع في المحافظة.