kayhan.ir

رمز الخبر: 43529
تأريخ النشر : 2016August16 - 20:57

تصدير ما قيمته 27 مليون دولار من السجاد الايراني لأميركا

طهران- ارنا:- أعلن رئيس المركز الوطني للسجاد حميد كاركر عن ارتفاع حجم تصدير السجاد الايراني اليدوي الى الولايات المتحدة الأميركية بعد الاتفاق النووي.

وبلغت قيمة السجاد الايراني المصدر الى اميركا خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الهجري الشمسي 1395 الحالي الذي بدأ في 21 آذار/ مارس الماضي، 27 مليونا و600 ألف دولار.

واشار خلال مؤتمر صحفي عقده امس في طهران الى أن قيمة صادرات السجاد الايراني الى الولايات المتحدة كانت تبلغ 80 مليون دولار قبل عام 2010 ولكن منذ 2010 والى قبل بدء تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة، انخفضت الى الصفر.

ولفت الى أن قيمة صادرات السجاد الايراني الى اميركا في شهر شباط / فبراير من عام 2016 بلغت مليونين و700 ألف دولار بينما وصلت في آذار/ مارس الماضي الى 9 ملايين دولار.