kayhan.ir

رمز الخبر: 43526
تأريخ النشر : 2016August16 - 20:56

إيطاليا تعلن استعدادها لبناء مستشفى بألفي سرير في أهواز

أهواز-ارنا:- قال رئيس جامعة 'جندي شابور' للعلوم الطبية في مدينة أهواز بمحافظة خوزستان إسماعيل إيدني إنه ووفقاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي مع الشركات الإيطالية الايرانية فإن الجانب الإيطالي أعلن عن استعداده لبناء مستشفى بألفي سرير في مدينة أهواز.

وخلال إجتماع عقده مسؤولو جامعة العلوم الطبية مع القطاع الخاص في إيطاليا لبحث الإستثمار في مشروع بناء مستشفى بألفي سرير في مدينة أهواز قال أيدني: إن جميع المراحل الخاصة بتنفيذ هذا المشروع قد تم إقرارها في إيطاليا وقد صدرت جميع التراخيص من قبل الإتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية والمصارف المموله لهذا المشروع مشيراً الى عدم وجود أية عوائق تحول دون بدء إيطاليا تنفيذ هذا المشروع.

وقال: نحن حالياً في مرحلة إصدار التراخيص الداخلية الخاصة بهذا المشروع لافتاً الى أن عملية بناء المستشفى ستستغرق نحو 48 شهراً.

من جانبها اشادت المديرة الإيطالية لمشروع بناء المستشفى 'باربارا ما جيوني' بالتعاون الذي أبدته جامعة 'جندي شابور' للعلوم الطبية في هذا المجال، مشيرة الى أن التصاميم التي وضعت لمبنى المستشفى ستساعد على تسهيل منح القروض من قبل البنوك الأوروبية.