kayhan.ir

رمز الخبر: 43524
تأريخ النشر : 2016August16 - 20:56

يوميا.. مسؤول نفطي: نمتلك القدرة الإستيعابية لتصدير 20 مليون ليتر من الديزل

طهران-ايسنا:- أعلن نائب وزير النفط لشؤون التكرير وتوزيع المشتقات النفطية عباس كاظمي أن إيران تمتلك القدرة الإستيعابية لتصدير 20 مليون ليتر من وقود الديزل يوميا.

وقال كاظمي اننا قمنا بتصدير 5ر13 مليون ليتر من وقود الديزل خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الإيراني الجاري(بدأ 20 مارس 2016).

وأضاف أنه تم تصدير 6 ملايين ليتر من المنتجات البتروكيمياوية غضون الأشهر الـ3 المذكورة قائلا انه ونظرا الى صادرات 50 مليون ليتر من المازوت خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي فمن المؤمل أن تزداد صادرات المشتقات النفطية الى دول العالم بعد تنفيذ برنامج العمل المشترك .

وأعلن كاظمي أن حجم صادرات المكثفات الغازية وصل الى ألفي طن يوميا قائلا انه ولأول مرة في تاريخ النفط الذي يعود الى 110 أعوام ماضية وصلنا الى مستوى صادرات 400 ألف برميل يوميا .