البنتاغون يعلن عن أكبر عملية نقل منفردة لسجناء من غوانتانامو
واشنطن - وكالات : قال مسؤولون أميركيون إن 15 من نزلاء غوانتانامو أرسلوا إلى دولة الامارات العربية في أكبر عملية نقل منفردة لمعتقلين من السجن الواقع بالقاعدة البحرية الأمريكية في كوبا اثناء إدارة الرئيس باراك أوباما.
وبنقل هؤلاء المعتقلين الخمسة عشر -وهم 12 يمنيا وثلاثة مواطنين أفغان- ينخفض العدد الإجمالي لنزلاء جوانتانامو إلى 61. ومعظمهم اعتقلوا بدون إتهام أو محاكمة لأكثر من عشر سنوات مما أثار إدانات دولية.
وشرع أوباما في فبراير شباط الماضي في تطبيق خطته التي تستهدف إغلاق السجن لكنه واجه معارضة من عدد كبير من المشرعين الجمهوريين وبعض زملائه الديمقراطيين. وكان أوباما يأمل بأغلاق السجن في العام الأول لرئاسته.
وقال النائب الجمهوري إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي "في سباقها لإغلاق سجن غوانتانامو فإن ادارة اوباما تكثف سياسات تعرض حياة الأمريكيين للخطر."