kayhan.ir

رمز الخبر: 43470
تأريخ النشر : 2016August15 - 21:11

توقيع مذكرة للتعاون بين العتبات المقدسة في العالم الإسلامي


مشهد-ارنا:- تم التوقيع على مذكرة تعاون بين 14 سدانة للعتبات المقدسة وذلك خلال الإجتماع الأول للعتبات المقدسة في العالم الإسلامي والذي أقيم الى جوار مرقد الإمام الرضا عليه السلام بمدينة مشهد المقدسة.

وقال المساعد الإعلامي لسادن الروضة ال رضوية المقدسة حجة الإسلام جلال حسيني أن مذكرة التفاهم نصت على حماية الاسس المشتركة وتطوير التعاون لنشر معارف أهل البيت عليهم السلام بين زائري العتبات المقدسة.

وأضاف إن مذكرة التفاهم أكدت أيضاً على إستخدام كل الإمكانات المتاحة لتحقيق الحضارة الإسلامية ونشر معارف أهل البيت واعداد كوادر ملتزمة وثورية من أجل مستقبل العالم الإسلامي ومواجهة التحديات الفكرية والهجمات الثقافية.

وأشار الى ان الإجتماع الأول للعتبات المقدسة في العالم الإسلامي أقيم بمشاركة العتبات العلوية والحسينية والكاظمية والعسكرية والعباسية وأمانة مسجد الكوفة في العراق، والعتبة الرضوية ومرقد السيدة فاطمة المعصومة ومرقد السيد عبد العظيم الحسني ومرقد شاهجراغ وأمانة مسجد جمكران من إيران ومرقد السيدة رقية عليها السلام ومرقد السيدة زينب عليها السلام من سوريا مضيفاً أن الإجتماع أقيم أيضاً بمشاركة منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في ايران.