تصدير 171 مليون دولار من البضائع عبر منفذ مهران الى العراق
ايلام- ارنا:- أعلن مساعد الشؤون التجارية لدائرة الصناعة والتجارة والمناجم في محافظة ايلام جميل شوهاني عن تصدير بضائع بقيمة 171 مليونا و746 ألفا و717 دولارا عبر منفذ مهران الحدودي الى العراق.
واشار شوهاني الى أن هذه البضائع تم تصديرها في غضون الشهور الأربعة الأولى من العام الهجري الشمسي 1395 الجاري الذي بدأ في 21 آذار/ مارس الماضي، ونوه الى أن تصدير البضائع الى العراق عبر منفذ مهران سجل ارتفاعا بنسبة 37 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
ولفت الى أن الـ 171 مليون دولار كانت قيمة البضائع التي تم تصديرها من محافطة ايلام فقط، أما قيمة البضائع التي صدرتها سائر المحافظات عبر منفذ مهران فقد بلغت 510 ملايين و358 ألف دولار، مما يسجل ارتفاعا في حجم التصدير يبلغ 117 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
واشار الى أن مجموع قيمة ما تم تصديره من البضائع عبر منفذ مهران بلغ 682 مليون دولار خلال الفترة المذكورة.
وحول ما استوردته محافظة ايلام نوه الى أن معظم ما استوردته المحافظة عبر مهران كانت المواد الأولية والخامات للمصانع الايرانية، ولم يكن هناك مواد استهلاكية.