مسؤول نفطي: تنفيذ جميع المشاريع الانمائية في حقل بارس الجنوبي للغاز
طهران-ارنا:-قال المدير العام لشركة الغاز الوطنية 'علي اكبر شعبانبور' ان جميع المشاريع الانمائية في حقل بارس الجنوبي للغاز وضعت قيد التنفيذ الفوري بعد قرار الحكومة في رفع القيود المالية عنها.
واضاف شعبانبور، ان هذه السياسة ادت الى زيادة حجم انتاج الغاز في حقل بارس الجنوبي المشترك بنسبة 5ر1 بالمئة .
ونوّه المسؤول بوزارة النفط الى تدشين 5 مراحل في الحقل بنهاية العام الايراني الحالي (شباط/فبراير القادم) ليرتفع بذلك حجم الانتاج اليومي للغاز في حقل بارس الجنوبي الى 100 مليون متر مكعب اخرى.
ويقدر ان تبلغ نسبة العائدات الايرانية من انتاج الغاز الى 112 مليار دولار بنهاية كافة مراحل التطوير في هذا الحقل.