سلفاكير : لا شجار مع الأمم المتحدة بسبب القوات الإضافية
جوبا - وكالات : قال رئيس جنوب السودان سلفا كير امس الاثنين إن بلاده ليست في شجار مع الأمم المتحدة بسبب خططها للتدخل لإنهاء الصراع في البلاد مؤكدا بذلك موقفا أقل حدة إزاء تصويت المنظمة الدولية على إرسال قوات إضافية.
وأجاز مجلس الأمن الدولي الجمعة الماضية إرسال 4000 جندي إضافي وقال متحدث باسم كير فورا إن الحكومة ترفض ذلك. لكن وزير الإعلام قال أمس الأحد إن الاقتراح سيخضع للبحث.
وقال كير في مراسم إعادة فتح البرلمان "هناك من يتهمون الحكومة الانتقالية بالشجار مع الأمم المتحدة ورفضها ... هذا غير دقيق."
وأضاف "لم تجتمع الحكومة الانتقالية لإعلان موقفها النهائي. ستجرى المداولات لاحقا بشأن موقف نهائي."
وجاء قرار الأمم المتحدة ردا على قتال شرس استمر لأيام في العاصمة جوبا الشهر الماضي وأثار مخاوف من انزلاق البلاد مجددا إلى الحرب الأهلية.