kayhan.ir

رمز الخبر: 43419
تأريخ النشر : 2016August14 - 21:08

ايران بين الدول الثلاثو في العالم في مجال إنتاج ليزر الأقراص


طهران-ارنا:- أعلن أمين لجنة تطوير تقنية الليزر والضوئيات والهياكل الميكرونية محمد صادق ذبيحي إن إيران أحرزت الرتبة الأولى في آسيا في مجال إنتاج أنواع الليزر أقراص لتكون الدولة الثانية او الثالثة في العالم التي تنتج هذا الأنواع من الأقراص.

وأشار ذبيحي الى أن تقنية الليزر تعتبر من أهم تقنيات القرن الواحد والعشرين مشيراً الى أن كلا من أميركا وفرنسا وألمانيا وروسيا وإيران تعد من الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأضاف إن إيران تحرز حالياً الرتبة الأولى في القارة الآسيوية مشيراً الى أن إيران متقدمة في هذا المجال على كل من الصين وكوريا واليابان وتركيا.

واعتبر إن استخدام تقنية الليزر تعتبر حالياً من مستلزمات التنمية والتطوير في إيران مشيرا الى أن الليزر يستخدم حالياً في الكثير من المجالات لاسيما الصناعية والطبية والإتصالات والعسكرية وتستخدم أيضاً في المختبرات والأبحاث الإستراتيجية وغيرها.