إيران تسحب شكواها ضد روسيا بشأن منظومة أس 300 الصاروخية
طهران-ارنا:- أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي محمد إبراهيم رضائي إن إيران سحبت شكواها ضد روسيا حول منظومة أس 300 الصاروخية.
وقال رضائي إن روسيا تحولت في الوقت الحاضر الى حليف أساسي لإيران في المنطقة مشيراً الى أن العلاقات بين البلدين طيبة وفي حالة تطور على شتى الأصعدة.
وأضاف: لقد سعى البلدان خلال السنوات الماضية الى حل القضايا العالقة بينهما لافتاً الى أن إحدى هذه القضايا ملف تسليم منظومة أس 300 الصاروخية.
وأشار الى أن روسيا لم تتمكن خلال السنوات الماضية وبسبب الحظر المفروض أن تقوم بتسليم منظمومة أس 300 الى إيران ولذلك فقد أقدمت إيران على تقديم شكوى ضد روسيا مضيفاً إن روسيا نفذت خلال السنة الماضية الإتفاقية بهذا الخصوص بشكل جيد وشهدنا تسليم المنظومة الى إيران في اوانه.
وتابع: إن إيران سحبت شكواها ضد روسيا بسبب تأخرها في تسليم المنظومة مؤكداً إن هذا الأمر سيسهم في تطوير العلاقات بين البلدين.