مسؤول نفطي: التوقيع على إتفاقيات نفطية جديدة نهاية العام الجاري
طهران-ارنا:- قال مساعد وزير النفط للشؤون الدولية امير حسين زماني نيا إن هناك مفاوضات تجري حالياً مع الشركات الأجنبية لتوقيع عقود نفطية مشيراً الى أنه وحتى نهاية السنة الجارية سيتم التوقيع على العديد من العقود الجديدة في هذا المجال.
وقال زماني نيا إن انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية أوجد ظروفا صعبة بالنسبة للمستثمرين في مجال النفط وأن هناك منافسة شديدة بين الدول النفطية لإجتذاب المستثمرين لافتاً الى أنه ورغم ذلك فإن المشاريع الإيرانية في مجال النفط لازالت تجتذب الشركات الأجنبية.
وأشار الى المفاوضات الجارية مع الشركات الأجنبية لتوقيع عقود نفطية جديدة لافتاً الى أن هناك العديد من الشركات الأوروبية والآسيوية التي ترغب في الدخول في الأسواق النفطية والمشاركة في المشاريع الإيرانية.