احتدام أعمال عنف في مدينة أميركية عقب قتل الشرطة مشتبها به
واشنطن – وكالات : شهدت مدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسن الأمريكية احتجاجات رافقتها أعمال عنف، بعدما قتل ضابط شرطة بالرصاص رجلا مسلحا في أثناء محاولته الهروب من مكان الحادث.
وذكرت قناة "بي بي سي" أن قرابة 100 مواطن خرجوا إلى شوارع المدينة احتجاجا على ممارسات الشرطة، وأشعلوا مبان عدة، بما في ذلك محطة وقود، وعددا من سيارات الشرطة.
وأعلنت شرطة المدينة أن المحتجين رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة، ما أسفر عن إصابة ضابط، مضيفة أن ضابط الشرطة الجريح نقل إلى المستشفى لتلقي علاج.
ودعا رئيس بلدية ميلووكي توم باريت سكان المدينة، من خلال مؤتمر صحفي، إلى الإسهام في استتباب النظام، قائلا: "لابد من التهدئة، ونحن نفهم استياء المواطنين من ممارسات الشرطة ونعتقد أنه يجب تحقيق العدالة، ولكننا نحتاج قبل كل شيء إلى إعادة النظام في المدينة".
ويضاف إلى ذلك أن فرق الإطفاء لا تستطيع الوصول إلى المنطقة التي أشتعلت فيها الحرائق بسبب إطلاق النار فيها.