مجلس النواب اليمني يصادق على المجلس الأعلى السياسي لإدارة شؤون البلاد
* مجزرة لطيران العدوان السعودي باستهداف مدرسة في صعدة وعشرات الشهداء والجرحى من الأطفال
* اللجان الشعبية تقنص 7 عسكريين سعوديين في جيزان والقوة الصاروخية تستهدف محطة نجران الكهربائية
كيهان العربي - خاص:- صادق مجلس النواب اليمني خلال اجتماعه الذي عقده أمس السبت بدعوة من انصار الله والمؤتمر الشعبي وبالاغلبية المطلقة على مشروع تشكيل "المجلس السياسي الاعلى"، وذلك بعد توقف من النشاط استمر عاما ونصف العام.
واعلن رئيس مجلس النواب اليمني يحيى الراعي ان البعض حاول عدم انعقاد الاجتماع الا ان الحضور كان اكثر من المتوقع. فيما ذكرت الانباء الواردة من الرياض رفض الرئيس المستقيل والهارب عبد منصور هادي هذه المصادقة .
كما اقترح عبدة بشر رئيس تحالف "الاحرار" توجيه رسالة الى اتحاد البرلمانات العربية والاتحاد البرلماني الدولي لادانة العدوان السعودي - الصهيواميركي على اليمن وكذلك الدعوة لرفع الحصار عنه.
وتمت في الاجتماع ايضا المصادقة على مشروع تشكيل "المجلس السياسي الاعلى".
وكانت الحكومة اليمنية المستقيلة قد عرضت بقوة المشروع المذكور وكذلك انعقاد اجتماع البرلمان.
ورداً على قرار الشعب اليمني في التمسك بالمباردة لادارة البلاد، أقدم طيران العدوان السعودي المجرم بارتكاب مجزرة جديد أمس السبت، حيث استهدف مدرسة أثناء تأدية الطلاب الامتحانات في منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، سقط خلالها عشرات الطلاب الأطفال بين شهيد وجريح كحصيلة أولية .
واضاف مراسلنا أن عمليات الانقاذ لا تزال مستمرة حتى اللحظة، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا.
وكان استشهد 6 مواطنين على الأقل وجرح 6 آخرون في وقت سابق أمس السبت في غارة شنها طيران العدوان على أحد المنازل في منطقة بركان بمديرية رازح الحدودية بصعدة.
وكان العدوان البربري للكيان السعودي قد ارتكب مجزرتين في محافظة الجوف شمال شرق اليمن عصر الجمعة، خلفتا 24 شهيدا وعشرات المصابين بحسب المعلومات الأولية.
واستهدفت غارات جوية شاحنة وقود مركونة بالقرب من محطة بن عبدان ما تسبب في سقوط عشرين شهيدا وإصابة العشرات.
كما قصفت طائرات آل سعود الغزاة سيارة جوار منزل في قرية "آل حمد بن محمد" بالمتون وأفاد مراسلنا باستشهاد أربعة مواطنين بينهم فتاة إضافة إلى مصابين.
وشن طيران العدوان السعودي الغاشم غارتين على منزل في منطقة "آل هضبان" ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال وتدمير منزلهم.
ميدانياً، وردعاً لتمادي العدوان السعودي وحلفائه الارهابيين التكفيريين خارجياً وداخلياً ضد شعب اليمن الأعزل، لقي سبعة جنود سعوديين مصرعهم في موقع العبادية ودخان بجيزان بقنص أفراد اللجان الشعبية بقيادة انصار الله، فيما استهدفت القوة الصاروخية للقوات اليمنية المشتركة محطة كهرباء نجران بصلية من الصواريخ ما أدى إلى انطفاء كلي لمدينة نجران.
وأوضح مصدر عسكري بجيزان أن وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية قنصت سبعة عسكريين سعوديين .