kayhan.ir

رمز الخبر: 43275
تأريخ النشر : 2016August12 - 21:35

الخارجية تدعو الى امتناع مواطنينا عن مراجعة السفارات التي تسيء التعامل

طهران- ارنا:- اشار مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الى التعامل السيء لبعض الموظفين في قنصليات بعض السفارات الأوروبية بطهران واطالة امد آلية صدور التأشيرة وتكاليفها المرتفعة ودعا المواطنين الى القيام بحملة مدنية من أجل الامتناع عن مراجعة هذه السفارات.

ونوه الى أن وزارة الخارجية تطرح بقوة وباستمرار سوء تعامل بعض السفارات الأوروبية في طهران من خلال المباحثات القنصلية التي تجريها مع حكومات تلك البلدان.

وأوضح، بأن آلية طلب التأشيرة في بعض السفارات الأوروبية في طهران خرجت عن المألوف ومن المؤسف أن ترافقها أساليب غير شفافة.

وأعتبر أن أخذ المبالغ من أجل تقديم الوثائق والتعامل السيء لبعض موظفي قنصليات السفارات، من جملة التصرفات التي لا يمكن القبول بها لبعض الموظفين الايرانيين في هذه القنصليات تجاه المواطنين، كما اعتبر أن امتناع القنصلية عن اعادة المبالغ الكبيرة لاصحابها عند رفض طلب التأشيرة من بين السلوكيات الشاذة.

ودعا المواطنين الى الاهتمام باقتراح الحملة الوطنية للامتناع عن طلب تأشيرة من السفارات التي تسيء التعامل، كما دعاهم الى إطلاع وزارة الخارجية على أي تصرف غير مألوف في عملية اصدار التأشيرة، وان يلتفتوا الى حقيقة أن دفع المبالغ الطائلة من أجل طلب التاشيرة أو تقديم الوثائق لا يعني الموافقة على اصدار التأشيرة.