kayhan.ir

رمز الخبر: 43274
تأريخ النشر : 2016August12 - 21:35
مشيرا الى الامن التي تحظى به البلاد..

رفسنجاني: ينبغي التعريف بالاطر التي حددها سماحة القائد بشان الروح والعمل الثوري

طهران-ارنا:- صرح رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني بان الارهابيين يقتلون الابرياء باسم الله والاسلام والقرآن ويربون اطفالهم على ان يكونوا عشاق الاعمال الانتحارية.

و اعرب هاشمي رفسنجاني عن الاسف لما يشهده العالم الاسلامي من تناحر واعمال وحشية يرتكبها الارهابيون وقال، انهم يفجرون أنفسهم في الابرياء باسم الله والقرآن جاعلين مئات الاسر في عزاء ويتصورون بانهم يحسنون صنعا.

واضاف، ان احدهم الذي وقع في الاسر اعترف بانهم يربون اطفالهم منذ الصغر على ان يكونوا عشاقا للاعمال الانتحارية.

واشار الى الامن الذي تحظى به ايران في هذه المنطقة التي تعمها النزاعات والفوضى وقال، اننا نعيش في امان وبالطبع لو لم تكن اجراءات الحظر التي اضرت بنا 8 اعوام لكنا الان في ذروة التقدم والتنمية.

واكد ضرورة التعريف بالاطر التي حددها سماحة قائد الثورة الاسلامية بشان الروح الثورية والعمل الثوري وقال، لا ينبغي ان ينشأ 'داعش' من الاسلام وعلينا العمل بحيث لا يفكر ابناء السنة والشيعة بتبني مثل هذا المنهج.

وفي جانب اخر من حديثه اعتبر ان احد الانجازات القيمة جدا كان الاتفاق النووي الذي ادى الى الغاء اجراءات الحظر التي وصفها بالطويلة والخطيرة والقاتلة ومن ضمنها القيود المفروضة في مجال التزود بالوقود للطائرات وكذلك في مجال الملاحة البحرية، لافتا الى تعامل البلاد الان مع 450 مصرفا في العالم واضاف، هنالك بعض المصارف التي لاميركا فيها اسهم وتقول باننا لم نلغ الحظر وهي بطبيعة الحال ذرائع متعلقة بقضايا حقوق الانسان والارهاب وفلسطين ولبنان.

واعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام كل هذه الامور بانها تحققت نتيجة للاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه بين ايران ومجموعة '5+1'.