ارتفاع عدد الجامعات الايرانية المتفوقة عالميا
طهران-ارنا:-اعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للتقييم والتعليم 'ابراهيم خدائي'، التطور الذي حققته ايران في مجال التعليم العالي وحصتها التي بلغت 1.6 بالمئة من النتاجات العلمية العالمية، فضلا عن ارتفاع عدد الجامعات الايرانية المتفوقة عالميا، بانها تشكل جانبا من عملية التقدم العلمي في البلاد.
وفي كلمته بمراسم اختتام الالمبياد العلمي – الطلابي يوم الخميس بجامعة 'الشهيد بهشتي' للآداب في طهران، قال خدائي ان تحسّن التصنيف الدولي الايراني في مجال النانوتكنولوجيا وتقنية الجو – فضاء، تشكل جوانب اخرى للتطور العلمي في ايران.
وبحسب المسؤول فقد بلغ عدد الجامعات ومراكز التعليم العالي في ايران 2500 مركز، فيما ارتفع عدد الطلاب الجامعيين في البلاد الى 4 ملايين و800 طالب.
واستضافت جامعة 'الشهيد بهشتي' للاداب في طهران خلال الفترة من 7 الى 11 آب/اغسطس الجاري، 3 اولمبيادات في مجال الرياضيات والكيمياء والاحصاء شارك فيها حشد من طلبة الجامعات المتفوقين من ايران و9 دول اخرى وهي روسيا وتترستان وتركمنستان والجزائر والهند والعراق وبولندا وسلوفينيا.