kayhan.ir

رمز الخبر: 43258
تأريخ النشر : 2016August12 - 21:30
خلال اربعة اشهر..

مركز السجاد الوطني: صادرات البلاد ارتفعت 40%

كاشان-ارنا:-قال رئيس مركز السجاد الوطني 'حميد كاركر' ان حجم صادرات السجاد الايراني اخذ منحى تصاعديا بعد تنفيذ الاتفاق النووي ورفع الحظر عن البلاد.

وفي تصريح له بمراسم وطنية حول السجاد في مدينة كاشان (وسط)، لفت كاركر الى ان صادرات السجاد اليدوي الايراني بلغ خلال الاربعة اشهر الاولى من العام الجديد (بدأ في اذار /مارس الماضي) 83 مليون دولار محققا زيادة بنسبة 40 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واكد رئيس مركز السجاد الوطني، ان السجاد اليدوي يضطلع بدور كبير في تنفيذ سياسة الاقتصاد المقاوم ويشكل عنصرا هاما في مجال صادرات غير النفطية للبلاد.

واكد رئيس مركز السجاد الوطني ، انه لا توجد دولة في العالم قادرة على منافسة ايران في مجال السجاد اليدوي؛ داعيا الى استخدام كافة القنوات القانونية والفرص الدولية للحفاظ على هذا الفن الذي يمكن الاعتداد به في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.