مسؤول نفطي: الشركات الاجنبية تعتزم الاستثمار في قطاع النفط الايراني
طهران-ارنا:- اعلن المدير العام لشركة المنصات النفطية بيروز موسوي ان الشركات الاجنبية تعتزم الاستثمار في قطاع النفط الايراني.
و اضاف موسوي بان العقود النفطية الجديدة التي صوت عليها اخيرا مجلس الوزراء يمكن ان تساهم في تطوير صناعة النفط.
و تابع بان تنفيذ العقود الجديدة يوفر فرصة مناسبة لشركة النفط الوطنية الإيرانية لاختيار الشركات النفطية الافضل للتعاون معها.
تجدر الاشارة الى ان حجم صادرات النفط ، ازداد كثيرا، حيث ارتفع من7ر2مليون برميل في 2014 الى نحو 8ر3 مليون برميل يوميا حاليا.