ايران تبرم مذكرة تفاهم رياضية مع ألمانيا
وقع رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الايرانية كيومرث هاشمي مذكرة تفاهم مع رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية، تهدف الى تطوير التعاون الرياضي بين البلدين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنتان الأولمبيتان الإيرانية والألمانية بالبيت الأولمبي الألماني في مدينة ريو بالبرازيل.
واوضح الجانبان بأن هذا اللقاء يشكل نقطة تحول بالعلاقات الرياضية الثنائية و أن مذكرة التفاهم الموقعة تتضمن العديد من النقاط المهمة التي سيكون لها دور في تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين.
وتؤكد مذكرة التفاهم على ضرورة تعزيز القوانين الخاصة بالأولمبياد والقيم الأخلاقية المتبعة بالرياضة.
كما شددت المذكرة، على ضرورة مكافحة تعاطي المنشطات والتي تتعارض مع المبادئ الأخلاقية للأولمبياد.
كما تدعو لتبادل المدربين والافادة من الخبرات الرياضية لدى البلدين في مختلف الرياضات وإقامة معسكرات تدريب للاندية وإقامة دورات تعليمية للمدربين وذلك بالتنسيق مع الإتحاد الرياضي في كلا البلدين.
وينص الإتفاق على إلتزام ألمانيا بتقديم خبراتها على مستوى المدربين لإيران ومشاركة المتخصصين والخبراء الرياضيين الإيرانيين في برامج إتحاد ألعاب القوى وكرة القدم الألمانية ومشاركة الاندية الإيرانية بالدورات التدريبية لجامعة لايبزيك الألمانية.