kayhan.ir

رمز الخبر: 43221
تأريخ النشر : 2016August10 - 21:19
طيران آل سعود يصب حمم حقده بعشرات الغارات على الأبرياء..

اليونيسيف: مقتل واصابة أكثر من 2770 طفلاً في اليمن جراء العدوان السعودي



* طهران: تقاعس المجتمع الدولي ومنظماته المتشدقة بحقوق الانسان ومجلس الأمن، امام جرائم السعودية الوحشية ضد الشعب اليمني شجع المعتدي على قتل الابرياء وفرض الحصار

* قاهر وصرخة يدكان قاعدة خميس مشيط الجوية ومعسكر المحضار بعسير ويكبدون قوات الغزو السعودي خسائر فادحة

* عشرات القتلى والمصابين للعدو الغاشم بالخوبة ومنخفض الهضبة ورقابة الشرفة والطفعة والشبكة بنجران والفريضة بجيزان

* قنص العديد من العسكريين السعوديين في بيت الرمادي والمبخرة وقائم زبيد ومواقع متفرقة بجيزان، وفرار آخرين

كيهان العربي - خاص:- اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أنها ومنذ بدء العدوان السعودي على اليمن في مارس/ آذار من العام الماضي، تمكنت من التحقق من مقتل 1121 طفلاً جراء عدوان التحالف السعودي.

واضافت المنظمة الدولية في بيان صادر عن مكتبها في صنعاء، أنها تحققت أيضاً من إصابة أكثر من 1650 طفلاً آخرين، مشيرةً الى أنه "من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير".

واستنكرت المنظمة حادثة مقتل أربعة أطفال وإصابة 7 آخرين، في السابع من أغسطس/آب الجاري، في مديرية نهم شرقي صنعاء، داعيةً "جميع الأطراف الى ممارسة أقصى درجات الحذر وتجنب البنى التحتية المدنية".

يذكر أن منظمات حقوقية مستقلة أكدت مطلع الأسبوع أن العدوان السعودي قتل أكثر من 9722 مدنيا بينهم 2260 طفل و1677 امرأة، كما أصيب 17256 منهم 2030 طفلا و1737 إمرأة منذ بداية عدوان التحالف السعودي - الصهيواميركي على اليمن في 26 مارس/آذار العام الماضي.

عدوانياً، يواصل طيران العدوان السعودي - الصهيواميركي صب حمم حقده على رؤوس الأبرياء في اليمن مستهدفاً المناطق السكنية والأسواق في عدة محافظات بأكثر من (100) غارة جوية بالإضافة الى جيزان منذ صباح أمس الاربعاء وحتى الظهر.

وفي التفاصيل نفّذ العدوان غارات على المناطق التالية:

* تعز: 3 غارات لطيران العدوان على إدارة أمن الجند ومدينة الصالح

* جيزان: 14 غارة لطيران العدوان على منطقة الحثيرة

* حجة: 16 غارة لطيران العدوان على منطقة حرض و 6 غارات على ميدي

* صعدة: عدة غارات لطيران العدوان السعودي على منزل أحد المواطنين في منطقة مران بمديرية حيدان، وبالقرب من مدرسة للطالبات أثناء الاختبارات الوزارية، وعلى منزل أحد المواطنين بمنطقة تنبزه بمديرية ساقيد

* أكثر من 50 غارة لطيران العدوان السعودي الأميركي على مديرية نهم

بالاضافة الى ذلك شهدت العديد من النقاط والأحياء السكنية والاسواق الشعبية العديد من الغارات وأدّت الى استشهاد وجرح عدد كبير من المدنيين خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك في تصعيد واضح للعدوان في حربه ضد اليمن.

دولياً، أدانت الجمهورية الاسلامية في ايران، استئناف السعودية قصفها للاحياء السكنية والمنشآت المدنية في اليمن مما أسفر عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين.

وقال المتحدث بأسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، ان تقاعس المجتمع الدولي والمنظمات التي تتشدق بحقوق الانسان ومجلس الأمن، امام جرائم السعودية الوحشية ضد الشعب اليمني المظلوم، شجع دعاة الحرب في الحكومة السعودية، على مواصلة تدمير البنية التحتية في هذا البلد بكل صلافة، وقتل الناس الابرياء وفرض الحصار اللا أنساني ضد الشعب اليمني المظلوم.

وطالبت طهران، الأمم المتحدة والدول التي تزود القوات السعودية المعتدية بالسلاح والمعدات ، الى بذل جهود فاعلة لوقف فوري للعدوان واتخاذ تدابير مؤثرة واجراءات مناسبة لحماية المدنيين سيما النساء والاطفال اليمنيين.

ميدانياً، وردعاً لإجرام آل سعود ضد الابرياء استهدفت القوة الصاروخية اليمنية أمس الاربعاء وبصاروخ باليستي من نوع "قاهر1" على قاعدة خميس مشيط الجوية في قطاع عسير، حيث اصاب هدفه بدقة موقعاً خسائر كبيرة بالعدوان السعودي في العدة والعتاد .

كما دك صاروخ من نوع "الصرخة" معسكر المحضار في الربوعة بعسير، حيث أصاب هدفه بدقة مخلفا خسائر في الأفراد والعتاد العسكري للمعتدين الغزاة.

وذكر مصدر عسكري يمني أنه لقي عدد من العسكريين السعوديين مصرعهم وجُرح آخرون في قصف صاروخي للجيش اليمني واللجان الشعبية جنوب موقع العبادية بالخوبة في جيزان.

وأضاف المصدر أنه قتل وجرح عدد آخر من العسكريين السعوديين في قصف صاروخي للجيش واللجان الشعبية على موقع مستحدث بوادي قصب في الخوبة أيضا.

وأكد المصدر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية أحرقت مدرعتين نوع همر وآلية عسكرية في مركز جلاح العسكري بجيزان.

وفي نجران أستُهدفت رقابة منخفض الهضبة ورقابة الشرفة الشرقية ومواقع بالطلعة بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

كما دكت مدفعية القوات اليمنية بعشرات القذائف موقعي الطفعة والشبكة العسكريين في نجران.

وكانت وحدات الجيش واللجان الشعبية استهدفت آلية عسكرية سعودية في موقع الفريضة العسكري بجيزان ما أدى إلى إحراقها ومصرع طاقمها.

وفي العمق السعودي استهدف الجيش واللجان الشعبية اليتين في موقع جلاح العسكري بجيزان كما تم استهداف رقابة وموقع السديس بنجران ايضا واسفرت العمليتان عن خسائر في صفوف الجيش السعودي.

كما قنصت وحدات الجيش واللجان الشعبية ثلاثة جنود سعوديين في مواقع متفرقة بجيزان.

وأكد مصدر عسكري بجيزان أن وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية قنصت جنديين سعوديين في بيت الرمادي والمبخرة ، وجندي آخر في قائم زبيد بجيزان .

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش واللجان الشعبية مستمرة حتى يتوقف العدوان عن إرتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني .

كما قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية حسين الحوثي أن المعارك أشتدت بين القوات اليمنية والمرتزقة التابعين للتحالف السعودي في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وقال الحوثي أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 20 مرتزقا، مشيرا الى أن الطائرات الحربية شنت غارات على مواقع الجيش اليمني بمديرية نهم.

كما اعلنت القيادة الخاصة اليمنية في محافظة تعز، أن القوات العسكرية بمساندة اللجان الثورية مستعدة لتحرير محافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء من الميليشيات الارهابية وقوات التحالف السعودي.

وقالت، أن القوات العسكرية بدأت بتطهير بعض المناطق المحيطة بالمحافظة، معتبرا أن الطيران السعودي يستهدف الابرياء والعسكريين بصورة وحشية وهذا الأمر يعرقل عملية التحرير.

الى ذلك قتل 4 أشخاص قبليان وعنصر موال للقاعدة وسائق رابع، جراء اشتباكات مسلحة في إحدى مناطق مديرية الصومعة محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر عسكري، إن شابين من أسرة آل الرصاص المنتمية لمديرية مسورة، قتلوا إثر اشتباكات دارت بينهم مع أحد عناصر القاعدة في منطقة "الحازمية" بمديرية الصومعة في الخط العام.