kayhan.ir

رمز الخبر: 43198
تأريخ النشر : 2016August10 - 21:15

رسميا .. ايران ترتبط كهربائيا مع آذربيجان


طهران-فارس:-بحضور وزيرالطاقة حميد جيت جيان، تم الربط بين شبكتي الكهرباء الايرانية والاذربيجانية رسميا بحجم 500 ميغافولت/ أمبير.

جاء ذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس حسن روحاني الى باكو للمشاركة بالقمة الثلاثية مع نظيريه الروسي والاذربيجاني.

وعقد وزير الطاقة حميد جيت جيان اجتماعا مع مسؤولي شركة" آذر اينرجي" في باكو، ليتم التوصل الى اتفاق نهائي بخصوص ربط الشبكتين.

واوضح مساعد وزير الطاقة للشؤون الكهربائية هوشنك فلاحتيان، أن البنى التحتية لهذا المشروع قد انجزت منذ سنوات، عبر انشاء خط نقل بقدرة 230 كيلوفولت، بطول 51 كيلومترا، حيث تم الخميس الماضي التبادل الكهربائي التجريبي بطاقة 90 ميغاواط نحو ايران.